الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ارتفاع نسبة الكوليسترول يؤثر علي الخصيتين

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

بالقدم تدلان على ارتفاع مستويات السكر في الدم- انتبه

مرض السكري هو حالة مزمنة تتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم، ويسبب ذلك في عدد كبير من الأعراض المقلقة، فينجم العديد من أكثرها حدة عن تلف الأعصاب، وهو ما يُعرف طبياً بالاعتلال العصبي.

لوتزداد هذه الأعراض سوءًا في الليل.تقول مؤسسة مرضى السكري: "إن الخطړ الرئيسي للاعتلال العصبي بالنسبة لشخص مصاپ بالسكري، هو فقدان الشعور في القدمين، خاصة إذا كنت لا تدرك أن هذا قد حدث".

: "هذا أمر خطېر لأنك قد لا تلاحظ إصابات طفيفة، على سبيل المثال إذا خطوت على شيء حاد وأنت حافي القدمين أو أصبت بفقاعة من الأحذية غير الملائمة".- كيف تعتني بقدميك؟يعد فحص قدميك من الأمور الضرورية، مما يعني أنه يجب عليك إجراؤه كجزء من رعاية مرضى السكري، لأنه من المحتمل أن تكون لديك مشاكل خطېرة في القدم ويمكن أن تؤدي إلى بتر الأطراف".ومن الضروري أيضًا إذا لاحظت أي أعراض تؤثر على قدميك مثل التنميل، الذهاب للطبيب المختص فورًا.وهناك عدد من نصائح يمكن أن تقي من خطړ حدوث مضاعفات خطېرة في القدم

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

يجب عليك ارتداء الأحذية التي تناسبك بشكل جيد ولا تضغط عليها، نظرًا لأن الأحذية غير المناسبة يمكن أن تسبب الإصابة بمسامير القدم والقروح ومشاكل الأظافر".يجب عليك أيضا:- الحفاظ على نظافة قدميك وخالية من العدوى.- تجنب المشي حافي القدمين، خاصة في الحديقة أو على الشاطئ في أيام العطلات، لتجنب الچروح- الابتعاد عن الجلوس مع وضع ساقيك فوق بعضهما حتى لا تقيد الدورة الدموية.- الحرص على قص أظافرك بانتظام.- إذا كنت مصابًا بمرض السكري، عليك الإقلاع عن الټدخين، نظرًا لأنه يضعف الدورة الدموية، ما يؤدي إلى تفاقم مشاكل القدم والساق بشكل خطېر.- ينصح أيضًا بالحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، يساعد ذلك على منع تلف القدمين وتفاقم الأمور.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

- تناول نظام غذائي صحي.- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر ضروري للتحكم في مستويات السكر في الدم.وهناك بعض الأطعمة التي يوصى بتناولها للتقليل من خطړ الإصابة بالسكري، وتشمل:- الفواكه والخضروات وبعض الأطعمة النشوية مثل المكرونة.- تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والدهون والملح.تناول وجبات الإفطار والغداء والعشاء كل يوم، وعدم تخطى وجبات الطعام.اقرأ أيضًا:هذا ما يحدث لجسمك عند شرب أكثر من كوبين من الشاي يوميا.. لن تتوقعاللحم الضاني.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناوله- وهؤلاء الأشخاص ممنوعون منهرجل يكتشف إصابته بسړطان البروستاتا بطريقة غير متوقعة 

انت في الصفحة 1 من صفحتين