الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

من يصلح الملح اذا فسد

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

من يصلح الملح إذا الملح فسد

بإحدى قبائل العرب، كان هناك رجلا أسرت قلبه فتاة من قبيلته أيضا ضړب بجمالها المثل، وكانت حديث الجميع بسبب أخلاقها الحسنة وتحليها بالدين والأدب ومعرفتها بجل شئون دينها الحنيف؛ وشاء خالقه وجعلها زوجة وقرة عين له، وبعد مضي عام واحد على زواجهما تشاجر الرجل مع ابن عمه، وكانت نتيجة شجارهما العڼيف أن فارق ابن عمه الحياة على يده، فأخذ زوجته ورحلا بعيدا عن الديرة اقتداءاً بعرف القبائل البدوية؛ وانتهت بهما رحلة الرحيل عن الديار إلى قبيلة أخرى، عاشا فيها سعداء.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
أجابها قائلا: “أنا شيخ القبيلة التي تأويكما”.

قالت: “حياك يا شيخنا، ولكن ماذا تريد بمثل هذا الوقت المتأخر من الليل، وتخترق حرمة المنزل وأنت على دراية بعدم وجود صاحبه؟!”

أجابها قائلا: “منذ أن رأيتكِ وقد سحرتني بجمالك، وصراحة قصدت أن أبعد زوجكِ عنكِ حتى أنال فرصة القرب منكِ ووصالكِ يا من ملكتِ علي قلبي بحسنكِ ووسامتكِ”.

ردت عليه قائلة: “إنني أتفق معك ولك كل ما تريد بشرط واحد يا شيخ العرب”.

أجابها: “لكِ ما تريدين، وكل ما تتمنين وتأمرين به مجاب لكِ في الحال”.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

قالت: “عندي لغز وحيد وأريد منكِ الإجابة عليه، فإن حللته أكن لكِ كما تريد”.

الشيخ: “وما اللغز يا جميلتي؟”

المرأة: “نضع الملح على اللحم حتى لا يجيف ويفسد، ولكن من يصلح الملح إذا الملح فسد؟!”

الشيخ: “أمهليني هذه الليلة وسآتيكِ ليلة غد بالحل وستفين بوعدكِ لي فتكونين لي كما أريد”.

 

انت في الصفحة 1 من صفحتين